الأربعاء، 28 سبتمبر 2016

صيانة شارب 01220304848


شركة شارب اليابانية هي شركة متعددة الجنسيات التي تقوم بتصميم وتصنيع المنتجات الإلكترونية ، مقرها في ابينوكو ، أوساكا ، اليابان ، وشارب يعملون في جميع أنحاء 55580 دولة في العالم اعتبارا من يونيو 2011 ، تأسست الشركة في سبتمبر 1912 و تأخذ اسمها من أحد الاختراعات الأولى لمؤسسها ، وهو قلم رصاص ميكانيكي شارب ، والتي اخترعت بواسطة هاياكاوا في عام 1915 ، شركة شارب هي خامس أكبر الشركات المصنعة للتلفزيون في العالم ، بعد سامسونج ، إل جي ، سوني ، و باناسونيك .

منذ عام 2000 وقد استثمرت شارب بكثافة في مصانع لوحات LCD ، الجيل LCD 10 مصنعا فقط على العالم والأنسب لإنتاج 60 بوصة أو أكبر اللوحات . ومع ذلك ، فإن الأزمة المالية لعام 2008 والين القوي خفض بشكل كبير الطلب العالمي على شاشات الكريستال السائل اليابانية ، وعلاوة على ذلك ، تم الانتهاء من التحول إلى البث التلفزيوني الرقمي تقريبا في اليابان بحلول منتصف عام 2011 ، فيما أصدرت الحكومة اليابانية كوبونات لأجهزة التلفزيون الرقمية ، وجرى تشجيع المستهلكين على شراء أجهزة التلفزيون الرقمية وحتى مارس 2011 . اثر هذا على سوق التلفزيون LCD اليابانية ، والحد منها تقريبا بمقدار النصف من عام 2010 ، كل تلك الأحداث ضربت بقوة الأعمال LCD شارب ، ونتيجة لذلك عانى المصنع ساكاي LCD من معدل التشغيل المنخفض جدا حتى خريف 2012 .

كان عام 2012 الذكرى 100 لشارب ولكنها أعلنت أسوأ سجل مالي في تاريخ الشركه ، مع خسارة 376 مليار ين (4.7 مليار دولار) في أبريل 2012 ، وفي سبتمبر ، أعلنت شارب خفض الوظائف واسعة النطاق .

منتجات شركة شارب :
التكنولوجيات والمنتجات الأساسية وتشمل : شاشات LCD ، الألواح الشمسية ، الهواتف النقالة ، أجهزة سمعية وبصرية والترفيه ، و عرض الفيديو ، أجهزة الطباعة متعددة الوظائف ، وأفران الميكروويف ، ومكيفات الهواء ، آلات تسجيل النقد ، CMOS و أجهزة الاستشعار ، و ذاكرة فلاش .
شارب تقوم بتصنيع المنتجات الالكترونية الاستهلاكية ، بما في ذلك تلفزيون LCD ، وتباع تحت العلامة التجارية اكوس ، و الهواتف النقالة ، وأفران الميكروويف ، السينما المنزلية ، وأنظمة الصوت ، وتنقية الهواء ، نظم وآلات الفاكس و الآلات الحاسبة .
لسوق العمل ، وشارب تنتج أيضا أجهزة العرض و الشاشات ومجموعة متنوعة من آلات تصوير و طابعات الليزر ، بالإضافة إلى تسجيل النقد الإلكترونية .

افضل اسعار تكييف شارب
من كويك اير عروض اسعار تكييفات شارب
شباك سبليت سقفى
ضمان 5 سنوات
خاصية التربو كوول لسرعه تبريد الغرفةا والف
خاصية البلازما كلاستر لتنقيه الجو من الرائح الكريهه والبكتريا والفيروسات
خاصية my area لاختياار مكان للتبريد اولا
كباس استوائى
شارب بريميوم بللس بساعة رقمية لبيان درجة الحرارة
وايضا توزيع الهواء فى 4 اتجاهات لسرعه التبريد
تنظيف ذاتى
يعمل فى الجهد المنخفض صوت هادئ استهلاك اقل فى الكهرباء
والاكثر اهميه خدمة بعد البيع متميزة من شارب العربى


معلومات عن التلاجات



قديماً كان الناس يلجأون لحفظ المواد الغذائية الى التسكير أي تغليف المواد بطبقة سكرية، أو التدخين (Smoking)، أو التخليل، أو التجفيف، أو الحمس (القاورمة).
الطرق المذكورة كانت غير صالحة لحفظ الخضار والفواكه الصيفية لفصل الشتاء.
خلال الحروب التي قامت في عهد نابليون، وبالتحديد عام 1809، قدمت الحكومة الفرنسية جائزة لنيكولا أبرت ومقدارها 12000 فرنك، تقديراً لنجاحه في تقديم المواد الغذائية المحفوظة للجيش آنذاك.
وكان أبرت يعتمد طريقة تهبيل الخضار والفواكه ثم وضعها في زجاجات خاصة بإحكام سدها بعد تفريغها من الهواء ووضعها بعد ذلك في وعاء فيه ماء ويغلى على النار لإنضاج المواد الموجودة في الزجاجات بالتدريج. وما زالت هذه الطريقة هي المستعملة الى حد ما حتى في يومنا هذا.
فهي تفيد في التخلص من الجراثيم والبكتيريا، كما أن تفريغ الزجاجات من الهواء لا يسمح بنمو الجراثيم أو تكاثرها. وهكذا تسلم المواد المحفوظة من الفساد.


في فصل الشتاء في البلدان الباردة، على ربة البيت أن تجهّز خزانة المطبخ بأصناف الفواكه والخضار لأسباب عدة منها رداءة الطقس التي تحول أحياناً دون خروجها للتسوّق، كالتفاح واللوبياء، والكوسا، والبامياء، والباذنجان، الخ... وتحفظها في مكان بارد.
وما زالت هذه الطريقة تستعمل حتى يومنا هذا الى جانب استعمال الكومبوت في حفظ المواد الغذائية.
وجدير بالذكر أن المواد الغذائية المجففة تحتوي على حُريرات أكثر من المواد المعلّبة أو المحفوظة في الكومبوت كالتمر والزبيب والتين اليابس، الخ... علماً أن المواد المحفوظة في زجاجات الضغط (الكومبوت) تبقى ألذّ وأشهى.

لقد شاع مطلع القرن العشرين استعمال المستحضرات الكومبوتية ودخلت في عداد المؤونة الشتوية، وأصبحت سلعة تجارية تُنْتَج في مصانع خاصة، وفي أواخر القرن العشرين ابتُكرت طريقة جديدة لحفظ المواد الغذائية، ألا وهي تجليد الخضار والفواكه.
فهذه الطريقة عمّت في البيوت والمعامل لأنها تحفظ المواد أشهراً طويلة.
من دواعي سرور المرأة اليوم، أنها تعيش في عصر تتوافر فيه جميع وسائل الراحة، لا سيما الثلاجات الكبيرة المصنوعة خصيصاً لتجليد المواد الغذائية وحفظها، وكذلك الثلاجات التي جُعل فيها بيت الثلج واسعاً بما فيه الكفاية.


مزايا اقتناء ثلاجة التجليد (Freezer)

إن الأغذية الموجودة في ثلاجة التجليد (الفريزر) تحتوي على فيتامينات أكثر مما لو كانت محفوظة في زجاجات الضغط (الكومبوت)، بالإضافة الى أن تغليفها ووضعها في الثلاجة لا يستغرقان وقتاً طويلاً كما هي الحال في مستحضرات الكومبوت.

1  لا شك في أن الخضار الطازجة (المقطوفة من الحديقة مباشرة) أفضل نكهة ورائحة ونضارة من الخضار المجفّفة أو المحفوظة في الكومبوت.
وكذلك فإن المواد المجلّدة أفضل نكهة ورونقاً وأكثر جاذبية من المجفّفة أو المعلبة. فاللوبياء المحفوظة في زجاجات الضغط (الكومبوت) يتغير لونها تحت تأثير الحرارة الشديدة الى أخضر غامق، في حين أن اللوبياء المجلّدة تحافظ على لونها الطبيعي.

2  تجليد المواد الغذائية يستغرق وقتاً أقل بكثير من تعليبها أو حفظها في الكومبوت، لأنها لا تحتاج الى السلق كما هي الحال في مستحضرات الكومبوت. أما تنظيفها فأمر واقع في كلا الحالين.

3  حفظ المواد في الثلاجة توفير للوقت ومنجاة من هم التسوّق اليومي، إذ لا داعي لربة البيت أن تخرج للتسوّق إلا مرة كل أسبوعين، حسب برنامج المأكولات الذي تكون قد جهّزته لهذه الفترة.

4  الثلاجة خير منقذ لربة البيت في الحالات الطارئة التي يفاجئها فيها الضيوف. فإذا كان اللحم بالعجين على سبيل المثال مخبوزاً ومحفوظاً في بيت الثلج، يمكن إخراجه فوراً وتسخينه في الفرن ليصبح جاهزاً للأكل خلال دقائق.
وكذلك عندما يكون مرق اللحم مجلداً، يمكن تحضير طبق ساخن خلال فترة قصيرة، بعد إضافة بعض الخضار المجلّدة اليه وطهوه على النار.

5   للثلاجة دور مدهش للنساء اللواتي يعملن خارج بيوتهنّ، إذ في استطاعتهن تحضير أصناف عدة من المأكولات دفعة واحدة وحفظها في الثلاجة لتكون جاهزة عند اللزوم، على الأخص عندما تعود المرأة الى البيت منهكة بعد عمل مضن، فتمد يدها الى الثلاجة وتخرج الصنف الذي تشاء وتسخنه.
وما هي إلا دقائق معدودة حتى يكون كل شيء جاهزاً يرضي الجميع بجهد قليل.


طرق التجليد

1  من الضروري انتقاء الخضار والفواكه الصالحة للتجليد، كالبندورة (الطماطم)، والغريبفروت، والبرتقال، مع العلم بأن جميع الخضار صالحة للتجليد ما عدا النعناع الأخضر، والملفوف، والموز، والبطيخ الأحمر (الجَبَس)، والبطيخ الأصفر (الشمام)، والبقدونس، والخس.

2  يجب انتقاء أفضل الخضار والفواكه، بحيث تكون نضرة وطازجة من أجل تجليدها أو حفظها في الثلاجة. فالثلاجة تحافظ على أشكال الخضار التي وضعت فيها. فإذا كانت نضرة حافظت علىنضارتها، وإذا كانت ذابلة لا يطرأ عليها أي تحسّن.

3   يُفضّل وضع الفواكه والخضار في الثلاجة فور قطفها. لأن حفظها خارج الثلاجة وقتاً طويلاً يفقدها طعمها، وتخسر معظم فيتاميناتها. وأفضل وقت لابتياع الفواكه والخضار هو في الصباح الباكر حين يكون الجو لطيفاً والبرودة منعشة.

4  إن تغليف المواد أمر مهم جداً لحفظها من التلف. فتغليف المواد بدون مبالاة ووضعها في الثلاجة في غير أماكنها المخصّصة لها، يؤدّيان الى فسادها.


طرق مختلفة لتجليد الفواكه

1  لا يجوز الضغط على الفواكه عند التقاطها باليد.

2  عند غسل الفواكه تُعلق على الصنبور (الحنفية) مرشة لئلاّ تتأذى الفواكه من ضغط الماء القويّ المنصبّ عليها مباشرة.

3   لا يجوز ترك الفواكه في الماء، بل يجب وضعها بعد غسلها داخل مصفاة في مكان مهوّأ.

4   للحفاظ على لون بعض الفواكه الطبيعي، كالدراق، والمشمش، والإجاص، والتفاح، يستحسن استعمال أسيد الأسكوربيك وفيتامين (C) اللذين يباعان في الصيدليات..
يُباع أسيد الأسكوربيك في الصيدليات على شكل مسحوق أو حبوب، أو مكعبات. ويستعمل بإذابته في الماء المحلى (سيروب) بنسبة 1/2 ملعقة صغيرة من أسيد الأسكوربيك الى ليتر من الماء المحلى.
إذا لم يتوافر أسيد الأسكوربيك، يمكن الاستعاضة عنه بعصير الليمون الحامض الذي يحافظ على لون الفواكه، وقد يضفي عليها طعماً حامضاً. إلا أنه أقل فاعلية من الأسيد المذكور.


طريقة حفظ الفواكه في بيت الثلج (الفريزر)

نحصل على نتائج أفضل إن سكرنا الفواكه (غلفناها بالسكر)، أو حفظناها في الماء المحلى. بيد أن هناك طرائق لحفظها تغنينا عن هاتين الطريقتين.

1   في حال استعمال طريقة (التسكير)، تغسل الفواكه وتقشر، ثم تُقطّع الى شرائح أو الى أشكال نرتئيها. وبعد ذلك يرش فوقها السكر حسب الطلب. وتوضب للحال في كيس أو في مرطبان لتحفظ في بيت الثلج في أسرع ما يمكن.

2  لحفظ الفواكه في الماء المحلى، تغسل بادئ الأمر، وتقطع الى شرائح، ثم توضع في مرطبان وتغير بالسيروب (الماء المحلى). وبعد وضع ورقة مشمعة على فم المرطبان يُحكم سدّه، ويحفظ في بيت الثلج.
والسيروب (الماء المحلى)، ما هو إلا عبارة عن سكر مذاب في الماء. ويكفي أن تكون كثافة السكر 40? حتى يكون صالحاً لحفظ الفواكه التي تكون بطبيعة الحال حلوة المذاق.
تُقلَّل كثافة السكر في السيروب كلما ازدادت نسبة الحلاوة في الفواكه المراد حفظها كالتين مثلاً.
وتزاد كثافة السكر كلما خفّت نسبة الحلاوة فيها أو كانت ضاربة الى الحموضة، كالكرز وسواه مما يماثله في الطعم، علماً أنه يمكن الاستغناء عن السيروب في حفظ بعض أنواع كالفريز وسواه مما يماثله حلاوة.
وعند الاقتضاء، يخرج الفريز الموضوع في أطباق ويقدَّم.

الماء المحلى (السيروب) ونسبة كثافة السكر:
السيروب الرقيق أي ذو الكثافة الخفيفة جداً تكون نسبة السكر فيه 30?.
السيروب ذو الكثافة الخفيفة تكون نسبة السكر فيه 35?.
السيروب ذو الكثافة دون الوسط تكون نسبة السكر فيه 40?.
السيروب ذو الكثافة المتوسطة تكون نسبة السكر فيه 50?.
السيروب ذو الكثافة العالية تكون نسبة السكر فيه 60?.
السيروب ذو الكثافة العالية جداً تكون نسبة السكر فيه 65?.


حفظ الخضار في ثلاجة التجليد (Freezer)

من العوامل المهمة لحفظ الخضار انتقاء الحبات السليمة منها. وبعد غسلها وتنظيفها، تُقطّع شرحات أو حززاً، أو تجعل قطعاً جاهزة للطهو عندما يقتضي الأمر. ويتم تنظيف الخضار وتعقيمها بالوسائل الآتية

البازلاء:  توضع حبات البازلاء، بعد نزع القشور عنها وغسلها جيداً في منخل يُجعل بعد تغطيته فوق طنجرة (قدر) مُلئت ماء بحيث يترك فاصل بينها وبين حبات البازلاء حتى إذا ما غلى الماء وارتفع بخاره، نفذ الى حبات البازلاء من خلال ثقوب المنخل وعقّمها.
وبعد إجراء عملية التعقيم ترفع حبات البازلاء وتُسقط في وعاء يحوي ماءً مثلجاً أو ماءً بارداً جداً وتُترَك حتى تبرد جيداً، ثم ترفع من الوعاء وتنشر لبضع دقائق فوق قطعة من القماش حتى إذا ما جفّ الماء جُعلت في أكياس من النايلون لتصار الى التجليد.

تجدر الإشارة الى أن السوائل يزداد حجمها أثناء تجلّدها. لذلك ينصح بترك فراغ في الزجاجات التي تغمر فيها الفواكه أو الخضار بالسوائل، والتي يراد حفظها في بيت الثلج.


طريقة حفظ المأكولات المطهوة في بيت الثلج

الحساء
إن حساء الخضار المطهو بمرق اللحم يمكن حفظه لمدة شهرين إذا بُرِّد بادئ الأمر، ومن ثم وُضع في زجاجات الضغط (الكومبوت). أما الحساء المطبوخ بالحليب فتبقى نتائجه غير مضمونة إذا جُلّد.

اللحوم والمعجنات





افضل اسعار تكييف شارب
من كويك اير عروض اسعار تكييفات شارب
شباك سبليت سقفى
ضمان 5 سنوات
خاصية التربو كوول لسرعه تبريد الغرفةا والف
خاصية البلازما كلاستر لتنقيه الجو من الرائح الكريهه والبكتريا والفيروسات
خاصية my area لاختياار مكان للتبريد اولا
كباس استوائى
شارب بريميوم بللس بساعة رقمية لبيان درجة الحرارة
وايضا توزيع الهواء فى 4 اتجاهات لسرعه التبريد
تنظيف ذاتى
يعمل فى الجهد المنخفض صوت هادئ استهلاك اقل فى الكهرباء
والاكثر اهميه خدمة بعد البيع متميزة من شارب العرب







عنا
المهمة والرؤية
البحوث والتطوير
تأسست شركة فريش اليكتريك للأجهزة المنزلية فى مصر عام 1987 مع حلم تقديم منتجات ذات جودة عالية التكنولوجيا وبأسعار مناسبة تناسب العملاء. 
تمتلك شركة فريش اربعة عشر مصنعا بمدينة العاشر من رمضان الصناعية و مدينة بدر بجانب التوسع خارج مصر فى دولة اثيوبيا و كذلك من خلال مجمع المصانع فى جمهورية جورجيا.
كما تنتج الشركة أكثر من 680 منتج متنوع من المنتجات المتميزة لتتجاوز توقعات العملاء ليس فقط محليا ولكن عالميا ايضا. و بخبرة أكثر من 5000 من المتخصصين في جميع المجالات العلمية و الفنية و ايضا البحوث والتطوير و ذلك للتأكد ان منتجات الشركة تطابق معايير الجودة و السلامة محليا و عالميا و ذلك بحصول الشركة على شهادات و مواصفات العالمية مثل CE – ISO و ال TUV.

أكثر من 25 عاما من الخبرة و الابتكار في الاسواق العالمية و المحلية ، شركة فريش تصدر حاليا إلى أكثر من 45 دولة حول العالم وتلبى إحتياجات أكثر من 150 مليون عميل في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا مع المحافظة على مكانتها كشركة رائدة في الاسوق المحلية. 

فريش جورجيا
فى 2009 تم إنشاء مصانع فريش اليكتريك للاجهزة المنزلية فى المدينة الصناعية الحرة كوتايسي في جمهورية جورجيا لتصنبع 5000 نموذج مختلف من الاجهزة المنزلية كالساخانات الكهربائية و الغاز , غسالات الاتوماتيك و الهاف اتوماتيك و التكييف تحت علامة فريش التجارية و "صنع فى جورجيا" ويتم تصدير الى الدول الاتية:

 • روسيا
• كازاخستان
• أذربيجان
• تركمانستان
• أوزبكستان
• طاجيكستان
• جورجيا

مصانع فريش اليكتريك للاجهزة المنزلية

عام 1987 : مصنع المراوح و الأجهزة المنزلية الصغيرة
من أكبر المصانع في المنطقة الصناعية حيث تبلغ الانتاجية 1,800,000 سنويا. 

عام 1992: مصنع البوتجازات
يقوم المصنع بإنتاج الآن أكثر من 600،000 بوتجاز سنويا ل 87 موديل متنوع من البوتاجازات حيث يصدر أكثر من 50? من الانتاج الى الخارج.

عام 1994: مصنع سخانات المياه
تصل الإنتاجية إلى 1,000،000 سخان سنويا، فريش تنتج أكثر من 12 طرازا من سخانات الغاز والكهرباء إلى الأسواق المحلية والدولية.

عام 1994 مصنع التغذية: المعادن و الحقن و اللحام
تم تصميم مصنع التغذية حيث يعمل على تطوير وصيانة الاستنمباط لتغذية ودعم جميع إنتاجات الشركة.

عام 1994: مصنع غسالات الاطباق و عام 2003غسالات الملابس
في عام 1994، قدمت فريش 8 نماذج من غسالت الاطباق لتلبية احتياجات عملائها المحلية والعالمية. في عام 2003 وعام 2009، تم توسيع مصنع غسالت الملابس لإنتاج غسالات التحميل العلوى و غسالات التحميل الامامى والغسالات الحوضين و الغسلات الحوض الواحد بسعة 600،000 وحدة سنويا لأكثر من 20 نوع غسالة سواء الاتوماتيك او الهاف اتوماتيك.

عام 2004 مصنع صوفى باك
صوفى باك مصنع حقن فوم تحت ادارة فرنسية لانتاج أحدث نظم التعبئة والتغليف لجميع المنتجات فريش و غيرها من شركات اخرى من الاجهزة المنزلية . تصدر إلى فرنسا وأوكرانيا والعديد من الأسواق الأخرى، والمصنع يطبق أعلى التقنيات في إنتاج صب رغوة والتعبئة والتغليف في المنطقة العربية.

عام 2006 : مصنع التكييف
يعتبر واحد من المصانع الأكثر تقدما في الشرق الاوسط وتنتج أكثر من 150،000 جهاز تكييف سنويا تحت ادارة خبراء فرنسين .

عام 2013: مصنع الثلاجات
يتنتج 300000 ثلاجة سنويا تحت ادارة خبراء ايطاليين لاكثر من 10منتج.

عام 1992: مصنع البوتجازات
يقوم المصنع بإنتاج الآن أكثر من 600،000 بوتجاز سنويا ل 87 موديل متنوع من البوتاجازات حيث يصدر أكثر من 50? من الانتاج الى الخارج.



خدمة العملاء
مركز الصيانة

أسئلة واجابات
 ان مراكز الاتصال لدينا تتسم بعقلية احترافية  لجعلهم " شركاء يُعتمد عليهم مدى الحياة "

قد وفرت شركة  فريق عمل يعمل على مدار 24 ساعة للرد على كل استفساراتكم، سواء الفنية منها او المتعلقة بالتركيب او وظائف لنماذج اجهزة جديدة. هذا بخلاف انه يمكنكم ايضا مقارنة بعض النماذج من جهة الاسعار او اماكن شراءها. فى اى الاحوال فكل ما يجب عليكم فعله هو الاتصال بنا على   او مراسلتنا عبر البريد الالكترونى و سوف يقوم فريق العمل المتخصص بالرد على كل استفساراتكم.

ان مراكز الاتصال لدينا تتسم بالسرعة و الود فى التعامل و حُسن الاخلاق، حيث يتم توفير الاجواء المناسبة و التحفيزية فى بيئة العمل، و أيضاً حين تم توزيع المهام الداخلية فى العمل قد حرصنا كل الحرص على جعل موظفينا مهتمين تمام الاهتمام بكل عميل للحفاظ على مكانة شركة " فريش " الرائدة فى السوق. و كذلك يتسم مركز الاتصال لدينا بالمصداقية التامة و هو عُرف بانه من أولى فرق خدمة العملاء.

تكمن قوتنا بشكل منهجى فى تطوير المهارات التقنية لدى موظفينا من خلال إنشاء مركز تدريب جديد، حيث يتم من خلاله تشجيعهم لتعلم مهارات الاتصال و التعامل مع اطلاق الاجهزة الجديدة بالمصنع بالاضافة الى تبادل الخبرات مع المدربين بالخارج.

 يوجد لدينا حاليا اكثر من 700 فنى فى مصر للقيام بافضل اعمال الصيانة و التركيب، مع ضمان تسليم قطع الغيار فى اقل من 24 ساعة لكسب رضا العملاء. أيضاً يوجد لدينا 10 مراكز اتصال رئيسية فى القاهرة و فروع بكل المحافظات حتى نضمن تلبية احتياجات جميع عملائنا و توفير الدعم اللازم اينما كانوا.



من أفضل التكييفات التى تغزو الاسواق
كفاءه عاليه فى التصميم
ويتميزتكييف  ايضا بأن الكباس من شركه توشيبا ضمان خمس سنوات
كما يتميزمكييف بموديلات حديثة وكثيرة تناسب جميع الديكورات
مكييفات  مزود بالايونيزر

 تكييف تشارب  مزود بالبلازمة لنتقية الهواء 

 مكييف شارب  مزود بعدة فلاتر لتنقية الهواء 




اقوى عروض الصيف تكييف1.5 حصان ضمان فريش والوكيل 5 سنوات
التوريد والتركيب فى خلال 24 ساعه
تكييف  كباس استوائى يتحمل اعلى درجات الحراره
وشكل انسيابى وانيق يناسب جميع الازواق
العرض لفتره محدوده حتى نفاذ الكميه
للحجز والاستفسار يرجى الا تصال على الارقام



صيانة تكييف فريش,صيانة تكييفات فريش
تكييف فريش,تكييفات سعر تكييف,اسعار تكييف,عروض تكييف فريش,عروض تكييفات صيانة تكييف ,مبيعات تكييف ,مبيعات تكييفات ,تكييف 2014,تكييفات فريش 2014,اسعار تكيفات فريش,اسعار تكيفات فريش 2014,اجهزة تكييف ,اجهزة تكييفات ,تكييف سمارت,تكييف سمارت بلازما,تكييف  شباك,تكييف  فري استاند,تكييف  اسبليت 1.5,تكييف اسبليت 2.25,تكييف  اسبليت 3,تكييف  اسبليت 4,تكييف  اسبليت 5 ,سعر تكييف فريش 2014,اسعار تكييف  2014,سعر تكييفات  2014,اسعار تكييفات فريش 2014,شركة تكييف  2014,شركات التكييف,تكييف فريش, سعر تكييفات فريش 2014,تكييفات فريش,توكيل تكييف ,عروض تكييف  2014,عروض تكييفات  2014,صيانة تكييف,ضمان تكييف ,اسعار وعروض تكييف  2013,عروض واسعار تكييف  2014,اسعار تكييف في مصر 2014,اسعار وعروض تكييفات 2014

تميز تكييفات  بتوافر جميع الانواع من تكييف شباك واسبليت حائطي وارضي سقفي والكونسيلد والفري ستاند 
كما يتميز تكييف بضمانة الممتد ل خمس سنوات علي الجهاز بالكامل 
وتتميز اجهزه اسبليت  الحائطي بتوافر 4 موديلات وهي 
اليجانت وترونيك وسمارت و جلوري 



خدمة بيع وصيانة اجهزة تكييف شارب موزع معتمد


مميزاتنا


قطع غيار اصلية اوريجنال فريش
ضمان علي قطع الغيار


يوجد لدينا مهندسون متخصصون لاصلاح جميع انواع الاجهزة



موزع معتمد تكييف شارب


خدمة بيع وصيانة اجهزة تكييف شارب موزع معتمد



لبيع وصيانة واصلاح اجهزة تكييف 


لخدمة
الاصلاح والصيانة لاجـهزة التكييف شارب بالضمان وبقطع الغيار الاصلية جميع
عمليات الاصلاح والصيانة تتم بالمنزل من اصلاح وشحن وفك وتركيب ونقل من 
مكان لاخر نصلك اينما كنت



خدمة عملاء بيع واصلاح جميع موديلات اجهزة تكييف شارب


خدمة الاصلاح والصيانة والتركيب والنقل لجميع اجهزة تكييف فريش وبالضمان


هدفنا ورؤيتنا






ارضاء الله اولاً فى جميع اعمالنا


ثانياً اتمام الخدمة على اكمل وجه باقل سعر فى مصر

ثالثاً تعريف العميل باللازم حتى لا يتكرر العطل مرة اخرى بعد ان يتم اصلاحة



التكنولوجيات والمنتجات الأساسية وتشمل : شاشات LCD ، الألواح الشمسية ، الهواتف النقالة ، أجهزة سمعية وبصرية والترفيه ، و عرض الفيديو ، أجهزة الطباعة متعددة الوظائف ، وأفران الميكروويف ، ومكيفات الهواء ، آلات تسجيل النقد ، CMOS و أجهزة الاستشعار ، و ذاكرة فلاش .
شارب تقوم بتصنيع المنتجات الالكترونية الاستهلاكية ، بما في ذلك تلفزيون LCD ، وتباع تحت العلامة التجارية اكوس ، و الهواتف النقالة ، وأفران الميكروويف ، السينما المنزلية ، وأنظمة الصوت ، وتنقية الهواء ، نظم وآلات الفاكس و الآلات الحاسبة .
لسوق العمل ، وشارب تنتج أيضا أجهزة العرض و الشاشات ومجموعة متنوعة من آلات تصوير و طابعات الليزر ، بالإضافة إلى تسجيل النقد الإلكترونية .



افضل اسعار تكييف شارب
من كويك اير عروض اسعار تكييفات شارب
شباك سبليت سقفى
ضمان 5 سنوات
خاصية التربو كوول لسرعه تبريد الغرفةا والف
خاصية البلازما كلاستر لتنقيه الجو من الرائح الكريهه والبكتريا والفيروسات
خاصية my area لاختياار مكان للتبريد اولا
كباس استوائى
شارب بريميوم بللس بساعة رقمية لبيان درجة الحرارة
وايضا توزيع الهواء فى 4 اتجاهات لسرعه التبريد
تنظيف ذاتى
يعمل فى الجهد المنخفض صوت هادئ استهلاك اقل فى الكهرباء
والاكثر اهميه خدمة بعد البيع متميزة من شارب العربى





ّ توصيات واحتياطات عامة
1 -تعليمات الأمان
• الغسالة مصممة للاستخدام داخل المنازل فقط.
• لا تقم بتخزين السوائل القابلة للاشتعال بالقرب من
الغسالة.
• يجب الإشراف على الأطفال لضمان عدم لعبهم بالجهاز.
• هذا الجهاز غير مصمم للاستخدام بواسطة الأشخاص (بما
في ذلك الأطفال) ذوي الإمكانيات البدنية أو الحسية أو
العقلية المحدودة، أو الأشخاص محدودي الخبرة أو
الدراية، إلا بعد تزويدهم بالتدريب والإشراف اللازم فيما
يتعلق باستخدام الجهاز بواسطة شخص مسئول عن
سلامتهم.
• تجنب تشغيل الغسالة في درجات حرارة أقل من 5 درجة
مئوية.
َ
• إذا رغبت في وضع مجفف فوق الغسالة، قم أولا
بالاتصال بخدمة ما بعد البيع للتأكد من إمكانية ذلك. هذا
مسموح به فقط في حالة تركيب المجفف بالغسالة عن
طريق استخدام طقم التستيف المناسب والمتوفر من خلال
خدمة ما بعد البيع أو الوكيل المختص.
• ّ لا تترك الغسالة موصلة بمصدر الكهرباء عند عدم
استعمالها.
• اغلق صنبور الماء عند عدم استعمال الغسالة.
• قبل القيام بتنظيف الغسالة أو إجراء أي أعمال صيانة
أطفئ الغسالة أو افصلها عن مصدر الكهرباء.
َ فتح الباب بالقوة أو الارتكاز عليه كدرجة
• لا تحاول أبدا
من درجات السلم.
• عند اللزوم، يمكن استبدال كبل توصيل الكهرباء بآخر
مطابق له يتم توفيره عن طريق خدمة ما بعد البيع. ويجب
ّي مؤهل.
تبديل الكبل الكهربائي فقط بواسطة فن
2 -مواد التغليف
• مواد التغليف يمكن إعادة تدويرها بالكامل، وهي مميزة
برمز إعادة التدوير . التزم باللوائح المحلية المعمول
بها عند التخلص من مواد التغليف.
3 -التخلص من مواد التغليف والغسالات القديمة
• الغسالة مصنعة من مواد قابلة لإعادة الاستعمال. يجب
ً بخصوص التخلص من
التقيد بالقوانين المطبقة محليا
النفايات عند التخلص من غسالة قديمة.
• عند التخلص من غسالة قديمة، اقطع كبل توصيل الكهرباء
بحيث يتعذر استخدام الغسالة.
ًا للنشرة الأوروبية
• تم اعتماد هذا الجهاز وفق
فيما يتعلق بنفايات الأجهزة الكهربية والإلكترونية
(WEEE.(عند التخلص من هذا المنتج بشكل صحيح،
ستساعد على منع وقوع عواقب سلبية محتملة للبيئة
والصحة البشرية، والتي بخلاف ذلك، قد تحدث بسبب
معالجة نفايات هذا المنتج بصورة غير ملائمة.
الرمز الموجود على الجهاز أو المستندات المرفقة معه
يدل على أن هذا الجهاز لا يجب التعامل معه كمخلفات
ً من ذلك تسليمه إلى نقطة تجميع الأجهزة
منزلية. يجب بدلا
المخصصة لإعادة تدوير الأجهزة الكهربائية والإلكترونية.
ًا للقوانين البيئية المحلية الخاصة
يجب التخلص من الجهاز وفق
بالتخلص من النفايات.لمزيد من التفاصيل عن معالجة هذا
المنتج واستعادته وإعادة تدويره يرجى الاتصال بالجهة
المحلية المختصة أو خدمة التخلص من المخلفات المنزلية أو
المحل الذي اشتريت منه الجهاز.
4 -التجمد
لا تضع الغسالة في غرفة تميل إلى التجمد. إذا استلزم الأمر
ذلك، فتأكد من تصريف الغسالة بالكامل بعد كل عملية غسيل:
• قم بإزالة خرطوم (خراطيم) الدخول من صنبور الماء
ودع الماء يتدفق بالكامل.
• قم بإزالة خرطوم التصريف من السيفون أو حوض غسيل
اليدين ودع الماء يتدفق بالكامل.
• قم بإفراغ الماء الباقي داخل الغسالة من خلال اتباع
التعليمات الموضحة في الفصل "تصريف الماء المتبقي"؛
قم بإمالة الجهاز للأمام بمعاونة شخصين ليتدفق الماء
الباقي بالكامل للخارج.
5 -نصائح لتوفير الماء
تم تحسين استهلاك الماء في غسالتك؛ في بعض البرامج لا
يمكنك أن ترى الماء من خلال الباب الزجاجي أثناء عمل
الغسالة.
• للحصول على أفضل استهلاك للطاقة والمياه ومنظف
الغسيل، استخدم الحمل الأقصى الموصى به للغسالة.
• لا تتجاوز كميات منظف الغسيل الموصى بها في تعليمات
جهة الصنع.
• نظام Ball-Eco- هو نظام خاص بمخرج الغسالة- يمنع
فقدان منظف الغسيل من حوض الغسالة ومن ثم يحد من
تلوث البيئة بالمنظف.
ً في الموديل
• استخدم "الغسيل الأولي" (إذا كان موجودا
الخاص بك)مع الغسيل الشديد الاتساخ فقط! وفر المنظف
والوقت والماء واستهلاك الطاقة بعدم اختيار الغسيل
الأولي للغسيل القليل الاتساخ والعادي الاتساخ.
• قم بمعالجة مسبقة للبقع بمزيل البقع أو النقع في ماء مع
مزيل البقع قبل وضع الغسيل بالغسالة، وذلك لتقليل
الحاجة لاستخدام البرنامج الساخن.
• وفر الطاقة باستخدام برنامج غسيل بدرجة حرارة 60°
ً من 95 °مئوية أو برنامج غسيل بدرجة حرارة
مئوية بدلا
ً من 60 °مئوية. وفر الطاقة والوقت
40 °مئوية بدلا
باختيار سرعة تنشيف عالية لتقليل كمية الماء في الغسيل
قبل استخدام المجفف .
6 -إقرار المطابقة للسوق الأوروبية
• يتوافق الجهاز مع المعايير الأوروبية التالية:نشرة انخفاض
الفولتية :
نشرة التوافق الكهرومغناطيسي

2002/96/EC
2006/95/EC
2004/108/EC
عربي 3
وصف الغسالة
الباب
قبل القيام بأول دورة غسيل
ُ لفتح الباب، أمسك مقبض الباب واسحب الباب. أغلق الباب بالضغط عليه بدون استخدام قوة مفرطة حتى يسمع صوت
الإغلاق.
حسب الموديل:
1 -سطح العمل
2 ّ -لوحة التحكم
3 -درج المنظف
4 -لوحة الخدمة (على الباب من الداخل)
5 -الباب
6 -الوصول إلى المضخة والفلتر وخرطوم تصريف الطوارئ (إن وجد) خلف القاعدة
7 -أقدام قابلة للضبط
ٍ من تجربة الغسالة في المصنع، ننصح بالقيام بدورة غسيل قصيرة بدون قطع غسيل.
لإزالة أي ماء متبقي
1 -افتح الصنبور.
2 -اغلق باب الغسالة.
 (ً
3 -أضف كمية قليلة من المنظف (بحد أقصى 3/1 كمية المنظف التي توصي بها شركة التصنيع للملابس المتسخة قليلا
إلى قسم الغسيل الرئيسي بدرج المنظف .
ً "الألياف الصناعية" عند درجة حرارة 60ْ م وابدأه (انظر جدول البرامج المنفصل عن هذا الدليل).
4 -اختر برنامجا
عربي 4
تحضير الغسيل
منظفات الغسيل والمضافات
1ّ -صنف الغسيل حسب ما يلي...
المنسوجات القطنية، الألياف المخلوطة، الرعاية • نوع النسيج/ رمز بطاقة الرعاية
• اللون السهلة/الألياف الصناعية، الصوف، الأشياء التي تغسل باليد.
افصل الغسيل الملون والأبيض. اغسل الملابس الملونة
الجديدة منفصلة.
• الأشياء الرقيقة الغسيل والتوزيع في الحوض. اغسل أشياء مختلفة الحجم في نفس الحمولة لتحسين كفاءة • الحجم
اغسل الأشياء الصغيرة (مثل الجوارب النايلون والأحزمة
وغيرها) والأشياء التي بها مشابك (مثل الصديريات) في
ً خلع
كيس قماش أو كيس مخدة له أداة قفل. يجب دائما
2 -أفرغ كافة الجيوب قطني. حلقات الستائر، أو قم بغسل الستائر بحلقاتها داخل كيس
قد تتسبب العملات ودبابيس الشعر وغيرها في إتلاف
3 -المثبتات ِّ الغسيل وحوض الغسالة وحوض الحمام.
أغلق السحابات واقفل الأزرار أو المشابك؛ وفك الأحزمة
ً أو الشرائط المربوطة معا.
َ
احفظ منظفات الغسيل والمضافات في مكان جاف آمن بعيدا
عن متناول الأطفال!
يعتمد اختيار المنظف على:
• نوعية القماش (قطن، سهل العناية/ألياف صناعية، أشياء
رقيقة، صوف).
رجاء ملاحظة: لا تستخدم سوى المنظفات المحددة لغسيل
الصوف والملابس المصنوعة من ألياف دقيقة (مثل
ملابس الرياضة والسباحة).
• اللون.
• درجة حرارة الغسيل.
• درجة ونوعية الاتساخ.
ملاحظات:
• أي بقايا بيضاء على الألياف الداكنة يرجع سببها إلى
مكونات المنظفات غير القابلة للذوبان المستخدمة في
مساحيق التنظيف الحديثة الخالية من الفوسفات. عند
حدوث ذلك، افرك هذه الرواسب أو أزلها بفرشاة، أو
َ استعمل منظف غسيل سائل.
• استعمل فقط منظفات ومضافات الغسيل المنتجة خصيصا
للاستخدام مع الغسالات المنزلية.
• عند استخدام عوامل أو صبغات أو مبيضات للغسيل
الأولي (إن وجد في موديل غسالتك) تأكد أنها مناسبة
للاستخدام في الغسالات المنزلية. قد تحتوي مواد إزالة
الجير على منتجات يمكن أن تتلف غسالتك.
• لا تستخدم أي مواد مذيبة ( كزيت التربنتينة أو البنزين).
ً سبق معالجتها بمواد مذيبة أو
ِ لا تغسل في الغسالة قطعا
بسوائل قابلة للاشتعال.
• لا تستخدم منظفات غسيل سائلة في الغسيل الرئيسي إذا
ّ كنت قد فع ّ لت خيار "غسيل أولي" (إن وجد على الموديل
الخاص بك).
• ّ لا تستخدم منظف غسيل سائل إذا كنت قد فعلت وظيفة
"تأخير البدء" (إن وجدت على الموديل الخاص بك).
مقادير المنظف
يجب التقييد بالتعليمات الموضحة على عبوة المنظف
بخصوص المقدار المطلوب. يعتمد ذلك على:
• درجة ونوعية الاتساخ
• حجم الغسيل
- حمل كامل: اتبع تعليمات جهة تصنيع المنظف.
- نصف حمل: 4/3 الكمية المستخدمة للحمل الكامل.أدنى
حمولة (1 ً كجم تقريبا): 2/1 الكمية المستخدمة للحمل
الكامل.
في حالة عدم وجود تعليمات بشأن حمل الغسيل على علبة
ً المنظف: فعادة تكون توصيات جهات تصنيع المنظف أن
الكمية هي 5.4 كجم من الغسيل لمنظف الأشياء الثقيلة و
5.2 كجم من الغسيل لمنظف الأشياء الرقيقة.
• ملوحة المياه في منطقتك (استفسر عن ذلك من شركة
المياه): الماء العذب يحتاج إلى كمية منظف أقل من الماء
العسر.
رجاء ملاحظة:
ً قد يؤدي استخدام كمية كبيرة جدا من المنظف إلى تكون
رغوة زائدة، والتي تقلل من كفاءة الغسيل.إذا اكتشفت الغسالة
ً وجود رغوة كثيرة جدا، فقد تمنع عملية الدوران أو تطيل مدة
ً البرنامج وتزيد من استهلاك الماء (انظر أيضا الملاحظات
على تكون الرغوة في "دليل تحري الأعطال").
استعمال مقادير قليلة من المسحوق قد ينتج عنه غسيل باهت،
كما قد يؤدي إلى ترسب تكلسات على عناصر التسخين
وحوض الغسالة والخراطيم.
َع
إزالة البق
• إن بقع الدم، والحليب، والبيض، إلخ تذوب عادة بفعل
َ في برنامج الغسيل.
مرحلة الإنزيمات المتضمنة تلقائيا
• لإزالة البقع الناتجة عن العصير والقهوة والشاي
والحشائش والخضراوات والفواكه يجب إضافة مزيل بقع
إلى علبة الغسالة الرئيسية بدرج منظف الغسيل .
• إذا لزم الأمر، يجب معالجة البقع المستعصية على حدة
بمزيل بقع قبل بدء الغسيل.
الصبغ والتبييض
• استعمل فقط الأصباغ والمبيضات المناسبة للغسالات.
• اتبع تعليمات جهة الصنع.
• أجزاء الغسالة المصنوعة من البلاستيك والمطاط قد تؤدي
الصبغات أو مواد التبييض إلى اتساخها.
تعبئة الغسيل في الغسالة
1 -افتح باب الغسالة.
2 -قم بوضع قطع الملابس، قطعة قطعة، مع عدم ملء
الغسالة أكثر من اللازم. اتبع أحجام الحمل المحددة في
جدول البرامج. ملاحظة: تحميل الغسالة أكثر من اللازم
ينتج عنه غسيل غير جيد، وتجعد الغسيل.
3 -أغلق باب الغسالة.
عربي 5
A ( )
صب منظفات الغسيل والإضافات
درج المنظف به ثلاث علب (شكل"A.("
ّ علبة الغسلة الأولية
ّ • منظف الغسلة الأولية
علبة الغسلة الرئيسية
• منظف الغسلة الرئيسية
َ • مزيل البقع
• ملطف الماء
علبة الملطف
• ملطف الأنسجة
• نشا سائل
تصب المضافات فقط حتى علامة الحد الأقصى "MAX."
ً بعد ملئه بالمنظف.
إذا استخدمت منظف غسيل سائل، أغلق درج المنظف فورا
استخدام مبيض الكلور
• اغسل الغسيل باستخدام البرنامج المطلوب (قطنية، ألياف صناعية)، مع
إضافة كمية مناسبة من مبيض الكلور بعناية في علبة الملطف (أغلق درج
المنظف بعناية).
• مباشرة بعد انتهاء البرنامج، ابدأ برنامج "الشطف والتنشيف" للتخلص من أي
ً رائحة مبيض باقية؛ إذا أردت، يمكنك إضافة ملطف.تجنب تماما وضع
ً مبيض كلور وملطف معا في علبة الملطف في نفس الوقت.
• يفضل استخدام مبيضات تعتمد على أساس أكسجين؛ وفي هذه الحالة اتبع
تعليمات جهة التصنيع.
استخدام النشا
• اختر برنامج "الشطف والتنشيف"، وتأكد من أن سرعة التنشيف مضبوطة
بحيث لا تزيد عن 800 دورة في الدقيقة.
• ابدأ تشغيل البرنامج، واسحب درج المنظف بحيث يمكنك رؤية حوالي 3 سم
من علبة الملطف.
• قم بصب محلول النشا، والذي سبق تحضيره، في علبة الملطف بينما الماء
يجري في درج المنظف.
عربي 6
تصريف الماء المتبقي/تنظيف الفلتر
CBFGEAD
ً: نوصي بتفقد وتنظيف الفلتر بانتظام، على الأقل مرتين أو ثلاث مرات
في السنة، خاصة
• إذا كان مؤشر "تنظيف المضخة" مضاء .
• ّ إذا كانت الغسالة لا تصرف الماء بشكل صحيح، أو إذا كانت لا
تنجز دورات التنشيف.
إذا كانت الغسالة موجودة في غرفة تميل إلى التجمد، فيجب عليك
تصريف الماء الباقي بعد كل عملية غسيل لتجنب حدوث أضرار.
 قبل تصريف المياه من
ً
هام: تأكد من أن الماء قد أصبح باردا
الغسالة.
1 -أطفئ الغسالة واسحب القابس من مصدر التيار.
ا للموديل):
ً
2 -لفتح القاعدة (وفق
- ادفع لأسفل الألسن على اليمين واليسار (إن وجدت) لتحرير
.("
القاعدة وإزالتها (الصورة "A
- قم بإزالة القاعدة باستخدام سيفون درج المنظف: ادفع بيدك أحد
جوانب القاعدة لأسفل، ثم قم بدفع مقدمة السيفون في الفجوة بين
.("
القاعدة واللوحة الأمامية واخلع القاعدة (الصورة "B
3 ً -ضع حاوية قريبا من الغسالة.
4 -إذا كانت الغسالة تشتمل على خرطوم تصريف في حالات
الطوارئ:
- قم بفك خرطوم تصريف الطوارئ من مشبكه أو سحب خرطوم
ً تصريف الطوارئ بعيدا عن قاعدة الغسالة (حسب الموديل).
- في حالة عدم وجود خرطوم تصريف طوارئ: فضع حاوية
"). تجاهل الخطوتين
8-5 وتابع إلى 9 .واسعة ومسطحة أسفل الفلتر (الصورة "D
5 -أمسك طرف خرطوم الطوارئ داخل الحاوية وقم بإزالة السدادة
.("
(الصورة "C
6 -انتظر ريثما يتم تصريف كل الماء، ثم أعد تركيب السدادة في
.("
طرف الخرطوم (الصورة "E
7 -أعد تركيب خرطوم تصريف الطوارئ في المشبك أو ادفعه
للخلف داخل قاعدة الغسالة (حسب الموديل).
8 -ضع قطعة قماش قطنية قابلة للامتصاص (مثل منشفة) على
الأرض أمام الفلتر.
9 -افتح ببطء الفلتر عن طريق لفه في اتجاه عكس عقارب الساعة
")؛ انتظر ريثما يتم تصريف كل الماء، ثم قم بفك
(الصورة "F
مسمار الفلتر بالكامل وإزالته.
10 -قم بإمالة الجهاز للأمام بحذر (يجب أن يعاونك شخص آخر)
ً للسماح بتدفق الماء خارجا بالكامل.
11 -نظف الفلتر وعلبة الفلتر وتحقق من حرية حركة دوار المضخة
الموجود في علبة الفلتر.
12 -أعد تركيب الفلتر ولفه في اتجاه عقارب الساعة لآخر مدى.
13 -قم بصب حوالي لتر واحد من الماء في درج المنظف لإعادة
تنشيط "النظام الاقتصادي". تأكد من إدخال الفلتر بصورة
صحيحة وبإحكام وعدم خروج أي ماء منه.
")؛ إذا لزم الأمر، قم بإمالة
14 -أعد تركيب القاعدة (الصورة "G
الغسالة بصورة طفيفة للخلف للقيام بذلك (يجب أن يعاونك
شخص آخر).
15 -قم بتوصيل الغسالة بمصدر الكهرباء. إنها جاهزة الآن للتشغيل
مرة أخرى.
عربي 7
العناية والصيانة
B
A
ادفع
D
نافذة فحص
صمام الأمان
ذراع
التحرير
E
C
• اغسلها باستخدام قطعة قماش ناعمة رطبة؛ وإذا لزم الأمر الغسالة من الخارج ولوحة التحكم
استخدم منظف محايد (غير كاشط). قم بعد ذلك بتجفيف
الغسالة بقطعة قماش ناعمة.
الغسالة من الداخل
ً بعض الوقت
• بعد كل عملية غسيل، اترك الباب مفتوحا
لكي يجف الجهاز من الداخل.
ً ما
ً عند درجة حرارة 95 °مئوية أو كنت نادرا
• إذا كنت لا تغسل غسيلك أبدا
تقوم بذلك، ننصح بتشغيل برنامج بدرجة حرارة 95 °مئوية بدون قطع غسيل
مع إضافة كمية قليلة من المنظف، وذلك للإبقاء على الغسالة نظيفة من الداخل.
سدادة الغطاء
• جفف سدادة الباب بعد كل عملية غسيل باستخدام قطعة
ً قماش قطنية ماصة؛ وتأكد من جفاف سدادة الباب تماما
قبل إغلاق باب الغسالة الفارغة.
• افحص حالة سدادة إحكام قفل الباب من حين لآخر.
ً الفلتر
• افحص الفلتر ونظفه بانتظام، مرتين أو ثلاث مرات سنويا
على الأقل (انظر "تصريف الماء المتبقي/تنظيف الفلتر").
لا تستخدم سوائل قابلة للاشتعال لتنظيف الغسالة.
تنظيف درج المنظف
1 -اسحب درج المنظف حتى يتوقف. اضغط بإصبعك على مكان السيفون المميز بكلمة "ادفع" (الشكل
"A ("لتحرير الدرج واسحبه بأكمله للخارج.
2 -انزع السيفون من درج الملطف بسحبه لأعلى (الشكل"B.("
3 -اغسل جميع الأجزاء تحت ماء جاري.
4 -نظف علبة المنظف بقطعة قماش مبلل.
5 -أعد تركيب السيفون في درج الملطف عن طريق دفعه للأسفل حتى يتوقف؛ ثم ادفع درج الملطف مرة
أخرى إلى علبة الملطف.
خرطوم/خراطيم الإمداد بالماء (الصورة C أو D أو E – حسب الموديل)
ً عن أي بوادر للهشاشة أو تشققات. إذا ظهر على خرطوم التزويد بالمياه
قم بفحص الخراطيم بانتظام بحثا
أي تلف، قم باستبداله بخرطوم جديد من نفس النوع متوفر لدى خدمة ما بعد البيع لدينا أو الوكيل المختص.
إذا كان خرطوم الدخول في غسالتك يتوافق مع الموديل الموجود في الصورة "D ،" ً فتحقق دوريا من نافذة
فحص صمام الأمان: إذا كانت حمراء، فإن وظيفة إيقاف ماء الخرطوم تعمل، ويجب تغيير الخرطوم بآخر
جديد من خدمة ما بعد البيع أو الوكيل المختص.
إذا كان خرطوم الإمداد مزود بطبقة طلاء خرطوم شفافة (الشكل "E ،(" ً فتحقق دوريا من اللون؛ إذا كان
ً يزيد داخليا، فربما يوجد تسريب في الخرطوم ويجب استبداله. قم بالاتصال بخدمة ما بعد البيع لدينا أو
الوكيل المختص للحصول على خرطوم جديد.
تنظيف الفلتر الشبكي في خراطيم التزويد بالمياه
1 -أغلق صنبور المياه وقم بفك خرطوم دخول الماء المركب على الصنبور.
2 ّ -نظف الفلتر الشبكي الداخلي ثم أعد تركيب الخرطوم على الصنبور.
3 -الآن قم بفك خرطوم دخول الماء من على الجهة الخلفية للغسالة.
4 -فك الفلتر الشبكي من على وصلة الغسالة بواسطة كماشة عامة ثم نظف الفلتر.
5 -أعد تركيب الفلتر الشبكي ثم ركب الخرطوم على الغسالة مرة أخرى.
ً ولا يتسرب منها الماء.
6 -افتح صنبور الماء للتأكد من أن التوصيلات محكمة تماما
عربي 8
ّ دليل تحري الأعطال
المشكلة الأسباب، الحلول، نصائح
الجهاز لا يبدأ، لا توجد مصابيح
مؤشر مضاءة
الجهاز لا يبدأ على الرغم من الضغط
على زر "البدء/الإيقاف المؤقت"
الجهاز يتوقف أثناء البرنامج، و
ضوء "البدء/الإيقاف المؤقت"
يومض
علبة المنظف تحتوي على بقايا من
المنظف و/أو الإضافات
الغسالة تهتز أثناء دورة التنشيف
نتائج دورة التنشيف النهائي غير
جيدة
ظلت الغسالة في حالة توقف لعدة
دقائق في منتصف برنامج قيد العمل؛
يبدو أن البرنامج لن يتابع
توجد بقايا منظف على الغسيل بعد
غسله
مدة البرنامج تكون أطول أو اقصر
كما هو محدد في "جدول البرامج"
أو على الشاشة (إن وجدت)
غسالتك مجهزة بوظائف أمان أوتوماتيكية مختلفة. هذه الوظائف تساعد على اكتشاف الأعطال في الوقت المناسب, ويمكن
ً ويمكن إصلاحها خلال بضع دقائق.
لنظام السلامة أن يستجيب بالطريقة المناسبة. هذه الأخطاء بسيطة جدا
• القابس لم يتم إدخاله بالطريقة الصحيحة في المقبس.
• المقبس أو الفيوز لا يعمل بالطريقة الصحيحة (استخدم مصباح طاولة أو أي أداة مماثلة لاختبارها).
ً في الموديل الخاص بك).
• زر التشغيل/الإطفاء لم يتم ضغطه (إذا كان موجودا
• الماء الداخل غير كافي؛ الفلاتر الشبكية في إمداد الماء قد أصبحت مسدودة (انظر "العناية
والصيانة").
• لم تتم إزالة صواميل النقل اللولبية؛ قبل استخدام الغسالة، يجب إزالة صواميل النقل اللولبية.
• الغسالة غير مستوية/لاترتكز بثبات على أربعة أقدام (انظر "دليل التركيب" المنفصل عن هذا
الدليل).
• الغسالة بها نظام لاكتشاف أسباب عدم التوازن ومحاولة تصحيحها. إذا تم تحميل أشياء ثقيلة )
ً أو يعطل عملية التنشيف
كأرواب الحمام (بالغسالة، فإن هذا النظام قد يقلل من سرعة التنشيف تلقائيا
بالكامل إذا تم اكتشاف خلل كبير في التوازن، حتى بعد بدء عملية التنشيف، لكي يحمي الغسالة.
• تحول الأشياء الثقيلة دون دوران التنشيف؛ قم بإضافة ملابس أصغر وكرر دورة التنشيف.
• يمنع تكون الرغوة الزائدة التنشيف؛ اختر وابدأ برنامج "الشطف والتنشيف". تجنب استخدام
كمية كبيرة من المنظف (انظر "منظفات الغسيل والمضافات").
• تم ضبط زر "تنشيف" على سرعة تنشيف منخفضة.
الوظيفة العادية للغسالة المستخدمة لتحسين مرحلة الشطف. قد يكون أحد أسباب مثل هذا التوقف
ً المؤقت هو استخدام الكثير جد ً ا من المنظف؛ تقاطع الغسالة تلقائيا البرنامج لتقليل الرغوة. قد
يتكرر التوقف عدة مرات حتى تقل الرغوة بدرجة كافية لمتابعة دورة الغسيل. إذا استمر وجود
الرغوة، سيضيء مؤشر "الخدمة" الأحمر وستعرض الشاشة "F18 "أو "Fod - "راجع
التعليمات الخاصة بمرحلة "الخدمة" والموضحة في الصفحات التالية في هذه الحالة.
أي بقايا بيضاء على الألياف الداكنة يرجع سببها إلى مكونات المنظفات غير القابلة للذوبان
المستخدمة في مساحيق التنظيف الحديثة الخالية من الفوسفات.
- تجنب الإفراط في كمية المنظف؛ استخدم منظف سائل؛ اختر "الشطف المكثف" إذا أمكن؛
وافرك القماش بفرشاة.
الوظيفة العادية للغسالة هي التكيف مع العوامل التي قد تؤثر على مدة البرنامج، مثل تكون رغوة
كثيرة أو عدم اتزان الحمل بسبب عناصر الغسيل الثقيلة أو فترات التسخين الطويلة الناتجة عن
انخفاض درجة حرارة الماء الداخل وغير ذلك. علاوة على ذلك، يقوم نظام الاستشعار بالغسالة
بتكييف مدة البرنامج مع حجم حمل الغسيل.
ًا لهذه العوامل، يتم إعادة حساب المدة أثناء البرنامج وتحديثها إذا لزم الأمر؛ خلال مثل هذه
وفق
الفترات، تظهر حركة على الشاشة (إن وجدت). بالنسبة للأحمال الصغيرة يمكن تقليل وقت
البرنامج المحدد في "جدول البرامج" حتى %50.
• ً لا يغلق الباب بشكل صحيح (انظر أيضا "سلامة الأطفال").
• تم تشغيل خاصية "أزرار تأمين الأطفال/القفل" (إن كانت موجودة في الموديل الخاص
بك). لإلغاء قفل الأزرار، اضغط الزرين المميزين بعلامة المفتاح في آن واحد واستمر في
 ثوان على الأقل. رمز المفتاح على الشاشة يختفي والبرنامج يمكن
الضغط عليهما لمدة 3ٍ
تشغيله.
• تم تنشيط "استمرار الشطف" ويضيء رمز "استمرار الشطف" في مؤشر تسلسل
البرامج. اضغط زر "بدء/إيقاف مؤقت" لبدء برنامج التصريف.
• تم تغيير البرنامج – أعد اختيار البرنامج المطلوب واضغط "بدء/إيقاف مؤقت".
• تم إيقاف البرنامج وتم فتح الباب في النهاية – أغلق الباب وأعد بدء البرنامج بالضغط على
"بدء/إيقاف مؤقت".
• تم تفعيل نظام الأمان بالغسالة (انظر "وصف مؤشرات الفشل" في جدول البرامج الخاص بك).
ً أو خرطوم دخول الماء ملتوي أو مسدود (يضاء مؤشر "صنبور
• صنبور المياه ليس مفتوحا
الماء مغلق").
عربي 9
وصف مؤشرات الفشل
مؤشر الفشل يضاء الوصفالأسبابالحلول
"صنبور الماء مغلق"
نظف المضخة
ٍ الغسالة ليس بها ماء أو الماء غير كاف. يومض ضوء "بدء/إيقاف مؤقت".تحقق ما إذا كان:
• ٍ صنبور الماء مفتوح بالكامل وضغط الإمداد بالماء غير كاف.
• توجد التواءات في خرطوم الماء.
• الفلتر الشبكي لخرطوم الإمداد بالماء مسدود (انظر "العناية والصيانة").
• الماء متجمد في خرطوم التزويد بالمياه.
• نافذة فحص صمام الأمان لخرطوم إمداد الماء باللون الأحمر (شريطة أن يكون جهازك يشتمل
على خرطوم غمداد مياه كما هو موضح في الصورة "D - "انظر الفصل السابق "العناية
والصيانة")؛ استبدل الخرطوم بآخر جديد، والمتوفر من خلال خدمة ما بعد البيع أو الوكيل
المختص.
 بعد حل المشكلة، أعد تشغيل البرنامج بالضغط على "بدء/إيقاف مؤقت". إذا استمرت المشكلة
اتصل بخدمة ما بعد البيع (انظر الفصل التالي).
لا يتم ضخ الماء المتسخ إلى خارج الغسالة. يتوقف الجهاز عند خطوة البرنامج المماثلة؛ افصله
عن الطاقة الكهربية وتحقق ما إذا كان:
• توجد التواءات في خرطوم التصريف، أو الخرطوم مسدود لسبب آخر.
• الفلتر أو المضخة مسدودة (انظر الفصل "تصريف الماء المتبقي/تنظيف الفلتر"؛ تأكد من
تبريد الماء قبل تصريف الجهاز).
• الماء متجمد في خرطوم التصريف.
بعد حل المشكلة، اضغط الزر "إعادة الضبط" لمدة 3 ثواني على الأقل؛ ثم أعد تشغيل البرنامج
المطلوب. إذا استمرت المشكلة اتصل بخدمة ما بعد البيع (انظر الفصل التالي).
عربي 10
مؤشر
الفشل يضاء
المؤشرعلى الشاشة
(إن وجدت)
الوصف
الأسباب
الحلول
 من "F03 "إلى "F43 "
(باستثناء "F18 "
و"F24("
"خلل في القطاع الكهربائي بالغسالة"
 ثوان على الأقل.
اضغط زر "إعادة الضبط" لمدة 3ٍ
ً قد تظهر للغسيل المشبع بالماء جد ً ا؛ أو إذا أضفت الكثير جدا من الغسيل
لبرنامج مصمم لأحمال صغيرة فقط. تجنب تحميل الغسالة أكثر من اللازم.
 ثوان على الأقل لإيقاف البرنامج. اختر
اضغط زر "إعادة الضبط" لمدة 3ٍ
وابدأ برنامج "الشطف والتنشيف" لإكمال برنامج الغسيل المتوقف بصورة
صحيحة.
"خلل في إيقاف الماء"
ً بالنسبة للموديلات ذات الشاشة الكبيرة، سيضيء أيضا رمز "إيقاف
الماء" في هذه الحالة.
قم بإدارة محدد البرامج إلى وضع "إيقاف/0 ،"واسحب قابس توصيل
الكهرباء وأغلق صنبور الماء. قم بإمالة الجهاز للأمام بحذر (يجب أن
يعاونك شخص آخر) للسماح بتدفق الماء من الأسفل. بعد ذلك:
• قم بتوصيل الغسالة بمصدر الكهرباء من جديد.
• افتح صنبور المياه (إذا تدفق الماء على الفور في الغسالة مرة أخرى
بدون تشغيل الغسالة فهذا يعني أن هناك خلل؛ أغلق الصنبور وأبلغ
خدمة ما بعد البيع).
• اختر وابدأ البرنامج المطلوب مرة أخرى.
"رغوة أكثر من اللازم"
هناك رغوة كثيرة تعوق برنامج الغسيل. إذا كانت الغسالة تشتمل على
وظيفة "مساعد الكمية"، وقمت باستخدامها: فتحقق مما إذا كانت قيم
الكميات المحددة لمجموعات البرامج المختلفة تتوافق مع قيم الكميات
الموصى بها للمنظفات التي تستخدمها (انظر التفاصيل في التعليمات
المنفصلة الخاصة بقسم "مساعد الكمية").
• اختر وابدأ برنامج "الشطف والتنشيف.
• بعد ذلك اختر وابدأ البرنامج المطلوب مرة أخرى، باستخدام كمية أقل
ً من المنظف. انظر أيضا الفقرة "ظلت الغسالة في حالة توقف...." في
ّ الصفحة الأولى من دليل تحري الأعطال.
"F24"
"FA" أو" F02"
"FoD" أو" F18"
"الخدمة"
إذا استمر أي عطل من الأعطال المذكورة، اقفل صنبور المياه واتصل بخدمة ما بعد البيع (انظر الفصل التالي).
عربي 11
خدمة ما بعد البيع
قبل الاتصال بخدمة ما بعد البيع:
1 ّ -حاول علاج المشكلة بنفسك (انظر "دليل تحري
الأعطال").
2 -قم ببدء البرنامج من جديد لترى ما إذا كانت المشكلة
ُحل من نفسها.
ست
3 ٍ -إذا استمرت المشكلة وبقى أداء الغسالة غير مرض،
اتصل بخدمة ما بعد البيع لدينا.
يرجى تحديد:
• طبيعة المشكلة.
• موديل الغسالة.
• رقم الخدمة (الرقم يوجد بعد كلمة SERVICE.(
ملصق خدمة ما بعد البيع يوجد على الباب مآلة تغسل الملابس والفُرش وغيرها بطريقة سريعة. وقبل اختراع الغسالة الآلية، كان الناس يمضون ساعات في القيام بالغسيل باليد. وكان بعض الناس ينقعون الملابس في الأنهار ويض



رقام صيانة ايديال زانوسي بالاسكندرية و باقي المحافظات

صيانة ايديال زانوسي بالاسكندرية

نقدم خدماتنا في الاسكندرية من خلال مركزنا المعتمد هناك والذي يغطي المحافظة وكل المناطق في العجمي والمنشية و سيدي بشر و ميامي و أبوقير وجليم وستانلي وسموحة ورشدي وسيدي جابر والسيوف شماعة والعوايد و كرموز والدخيلة و البيطاش و الهانوفيل وكذلك يغطي مناطق ستانلي وسان ستيفانو و المندرة والمعمورة

صيانة ايديال زانوسى بالقاهرة

مركزنا بالقاهرة هو المركز الأكبر والأهم والذي يخدم كل مناطق القاهرة والجيزة والقليوبية و السادس من اكتوبر في جميع المناظق في المهندسين والدقي ورمسييس و الزمالك و بولاق الدكرور وفي ناهيا و الهرم و شاره فيصل ومناطق التجمع الخامس والعاشر و مدينة نصر ومصر الجديدة

صيانة ايديال زانوسي بكفر الشيخ

ننفرد بتقديم خدماتنا في محافظة كفر الشيخ بكافة مراكزها في دسوق وكفر الشيخ وقلين و بلطيم والبرلس

صيانة ايديال زانوسى بباقي المحافظات

كما وضحنا بالأعلى أرقام خدمة زانوسي في هذا المقال هي أرقام مضمونة ومعروفة وهدفنا أن نوصل للقارئ الأرقام الحقيقية والوحيدة التي تعبر عن أرقام صيانة ايديال زانوسي و زانوسي العبد

لارقام والعناوين الخاصة بمراكز الصيانة المعتمدة لجميع الاجهزة المنزلية والادوات الكهربائية لتسهل عمليات الصيانة والتصليح فالمنزل او المركز لتوافر الفنيين المدربيين لتقديم افضل الخدمات وطرق التصليح في المنزل او المركز وتوافر قطع الغيار اللاز
1) التأكد من تثبيت الغسالة على الأرض فى وضع متزن غير مائل .
2) التأكد من توصيلات السباكة الخاصة بتغذية الماء للغسالة .
3) تأكد من وضع خرطوم الصرف طبقاً للمواصفات الموجودة بكتالوج الغسالة .
4) يجب استخدام مواد منظفة خاصة بالغسالة الأوتوماتيك ولا يستخدم مسحوق غسالة عادية . ووضع كمية مناسبة فى 
خانة المسحوق تبعاً للبرنامج المختار ولا تكثر الكمية أو تقللها ففى الحالتين سيخرج الغسيل نظافته أقل مما يجب .
5) وضع كمية ملابس مناسبة بحيث يوجد فراغ كاف بين الملابس وجسم الحلة من أعلى حتى يتمكن الغسيل من التقليب بين 
بعضه . وفى نفس الوقت يجب ان تصنف انواع الملابس قبل وضعها بحيث لا تضع ملابس صوفية مع ملابس قطنية او 
ملابس بيضاء مع ملابس ملونة واختر البرنامج المناسب لهذه الملابس لأن اختيار برنامج غير مناسب لنوعية الملابس ودرجة 
اتساخها يؤدى إلى عدم نظافة الملابس كما يجب , ولا تنسى التـكد من عدم وجود قطعة معدنية او أى أشياء أخرى داخل 
جيوب الملابس .
6) فى حالة حدوث طارئ وتوقفت الغسالة لأى سبب من الأسباب افصل أولاً التيار الكهربى عن الغسالة , واغلق أيضاً 
الحنفية المتصلة بها وقبل فتح الباب اخفض خرطوم الصرف على الأرض تفرغ الماء قبل فتح الباب .
7) يفضل بعد انتهاء الغسالة من برنامجها فصل الكهرباء عنها , وقطع الماء المغذى لها , واترك الباب مفتوحاً مدة 
حتى لا تتكون رائحة غير طبيعية داخل حلة الغسالة .
8) يستحسن تنظيف الفلتر بعد كل دورة غسيل .
9) من الممكن تشغيل الغسالة بدون ملابس أو صابون دورة كل أربعة أشهر تقؤيباً لتنظيف الخراطيم والأجزاء الداخلية 
للغسالة المتراكم بها بقايا الأوساخ .
10) يفضل وضع القطع الصغيرة من الملابس مثل الشرابات أو المناديل داخل كيس شبكة حتى لا تنزلق بين الحلتين .ربونها بالصخر ليخرج منها الوسخ، أو ينظفون الملابس على لوح الغسيل ( لوح مستطيل مموج تُفْرَك عليه الملابس). وفي الوقت الحاضر، لايزال بعض الناس يستخدمون مثل هذه الطرق.

ومعظم الغسالات الآلية في بعض أجزاء العالم تعمل آليًا، وما على المشغِّل إلا أن يقوم بوضع الملابس بها، ثم يضيف إليها المنظفات، ويضبط أزرار التحكم. ويمكن استخدام الماء البارد أو الساخن، حيث يدخل إلى الغسالة بوساطة خراطيم معدَة لذلك. كما يمكن التحكم في طول مدة التشغيل أو قصرها وذلك عن طريق الأزرار الموجود بالغسالة.

وتُدار الغسالات آليًا بمولد كهربائي. ولهذه الغسالات ميزات معينة مثل احتوائها على مرشِّحات تقوم بحجز النسالة، وموزعات آلية لتبييض وتليين القماش. ولكثير من الغسالات الآلية أجهزة تسخين بالكهرباء، ولاتحتاج إلا لمجرد توصيلها بأنابيب الماء البارد.

ولمعظم الغسالات الآلية حوض غسيل معدني داخلي محاط بحوض غسيل معدني خارجي. ويتم الغسيل في الحوض الداخلي الذي يسمى سلة الغسيل. وبعد غسل الملابس وشطفها، تدور سلة الغسيل بسرعة. ويزيل الدوران كثيرًا من الماء في الحوض الخارجي، ثم يضخ الماء خارج الغسالة من خلال خرطوم الصرف. وفي النهاية، يجفف المشغِّل الملابس في مجفف الملابس، أو يقوم بتعليقه على حبل الملابس ليجف.نذ أواخر القرن التاسع عشر ومطالع القرن العشرين بدأ الناس يستخدمون غسالات يدوية تتألف من حوض كبير يضم بدالات تدار بأصابع اليدين لزوم تحريك الثوب وتصبّ عليها المياه بعد أن يتم تسخينها على مواقد الأفران. آلات ساذجة نعم لكن كانت تغني عن استخدام الأيادي البشرية في حركة مرهقة على أقل تقدير.. ومع الربع الأول من القرن الماضي أدخلوا تطورا جديدا بتركيب اسطوانة بطيئة الحركة وتدار باستخدام البنزين إلى أن بدأ تشغيل هذه الآلات بالكهرباء بعد عام 1930 في إنجلترا والولايات المتحدة. ولأن الغسالات الأولى كانت مصنوعة من الخشب فقد ظل تشغيلها مرهقا، إذ كان الأمر يتطلب التخلص باستمرار من مياه الغسيل وتزويد الماكينة بمياه ساخنة جديدة بعد إضافة الصابون.. وكم استراح الناس مع أواخر الثلاثينات عندما توصلوا إلى صنع الغسالات من المعدن مما أتاح وقتها إشعال نار من مدفأة أو موقد كيروسين تحتها لإبقاء المياه ساخنة باستمرار.

وكان الأمر بانتظار اختراع الموتور الكهربائي لكي يتاح التخلص من المياه العادمة خلال عملية دوران فائقة السرعة وعندما أذن القرن العشرين إلى انتصاف بدأت الشركات في طرح ماركاتها وأجهزتها التي أصبحت أو تكاد تصبح جزءاً لا يتجزأ من حياة الناس. والحق أن فكرة تصنيع جهاز آلي.. مهما كان ساذجا أو بدائيا لإنجاز عملية الغسيل سبق إليها الإنجليز منذ عام 1691 على وجه التحديد. وفي عام 1752 نشرت مجلة «جنتلمان» البريطانية موضوعا عن آلة لغسل الثياب، استوحاه بعد ذلك المخترع الإنجليزي هنري سدجر الذي أعلن اختراع غسالة ذات قرص دوار في عام 1782 وكان طبيعيا أن تنتقل أخبار الاختراع إلى أمريكا حيث عكف القوم على تطويره إلى أن استخدموا الكهرباء لإدارة أول غسالة كهربائية في عام 1906.

وفي 9 أغسطس 1910، براءة اختراع غسالة كهربائية يحصل عليها أل?ا فيشر، من شيكاغو.

ونظرا لارتفاع السعر فقد تفتق ذهن مواطن أمريكي اسمه أندرو كلاين إلى تشغيل عدة غسالات كهربائية كبيرة الحجم وضعها في محل استأجره في إحدى مدن تكساس ودعا الزبائن إلى غسل ثيابهم في المحل لقاء أجر معقول ومعلوم. كان ذلك في عام 1934 وكانت تلك أول غسالة عمومية أو تجارية أو أول محل للتنظيف. ولم يطل الأمر إلا وقد تم التوصل إلى الغسالة الأوتوماتيكية في عام 1937. وتتراوح بداهة أحجام هذه الأجهزة بكل أهميتها الجوهرية للحياة الحديثة: ما بين غسالة المنزل التي تستخدمها ربة البيت أو معاونوها إلى الغسالات العمومية التي عمدت بعض المدن في أميركا أو كندا إلى تركيبها في ساحات الميادين ومحطات المواصلات الرئيسية حيث يستخدمها عموم الجمهور لقاء مبالغ زهيدة تدفع بالعملات المعدنية التي يتعرف عليها جهاز الماكينة وعلى أساسها يبدأ التشغيل..


وصولا إلى الغسالات الكهربائية العملاقة التي تستخدم في العمليات الصناعية المتخصصة من قبيل صناعات الغزل والنسج التي تتطلب عمليات التبييض أو الصباغة. صحيح أنها تستخدم أساليب الحاسوب الإلكتروني على أحدث ما يكون.. لكن الصحيح أيضا أنها لا تستغني ولو لحظة واحدة عن تيار الماء.. الذي عمدت إلى تثمينه واستخدامه أجيال سبقت إلى الحياة على سطح كوكبنا منذ مئات الآلاف من السنين.[1]



ليست هناك تعليقات: